جاري تحميل ... الرياضة من منظور آخر

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

كرة القدم

كثرة الحالات العنصرية بكرة القدم (Racism in football)


حالات العنصرية أصبحت بتزايد غير مسبوق وكل فترة نسمع عن حالة جديدة وضحية جديدة للهتافات العنصرية والفيفا(FIFA) تلتزم الصمت ولاتحرك اي ساكن باتجاه تلك الظاهرة على الرغم من ان كل فترة وفترة تقوم الفيفا باجراء تغيرات داخل اللعبة سواء باصدار قوانين جديدة وتكنولوجيا جديدة لضبط اللعبة اكثر لكن بموضوع العنصرية فلا نرى اي شيء ملموس باتجاه تلك الظاهرة.

كثرة الحالات العنصرية بكرة القدم ، Racism  in football

والفيفا ليست وحدها التي لم تحرك ساكن و ايضا الاتحادات الدولية لكرة القدم التي لم تستطيع ضبط تلك الظاهرة ولا باي شكل من الاشكال ، فعندما نسمع منذ يومين  عن  اللاعب الفرنسي كورت زوما لاعب نادي تشيلسي والذي تعرض للعنصرية لانه ادخل هدف في مرماه باخر دقيقة وساهم بحرمان فريقه من الفوز ضد شيفيلد يونايتد في الدوري الانجليزي وعن لاعب آخر مثل الفرنسي بول بوغبا لاعب نادي مانشستر  يونايتد لانه اضاع ضربة جزاء.

فنرى ان الموضوع اصبح يتمادى بشكل كبير بسبب توافر البيئة المناسبة له والتي كانت نتيجة عدة عوامل اولها من عدم تحرك اتحادات اللعبة بشكل صحيح واكتفائهم بحملات التوعية وبسبب الاعلام الذي يعد ايضا عاملا لهذه الظاهرة بسبب ان بعض الصحف تفتعل بعض الاخبار بغرض العنصرية.

واحيانا اخرى تكون الاسباب  بسبب شخصيات ذات تأثير بالمجتمع تظهر مواقف عنصرية والحالات اصبحت منتشرة بكثرة في اوربا وخصوصا في انكلترا وايطاليا ،  لذلك يجب على الفيفا وضح حدا لهذه الظاهرة بقوانين معينة لضبطها (سواء بحرمان جمهور الفريق الذي قام بالتصريحات العنصرية او بدفع غرامات ... الخ) لمنع امتدادها بشكل اكبر.
الوسوم:
التالي
رسالة أحدث
السابق
هذا هو أقدم مقال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة رياضية هدفها نقل كل مايتعلق بالرياضة بمنظور مختلف بعيداً عن نسق الاخبار الاعتيادية