جاري تحميل ... الرياضة من منظور آخر

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تنس

الكندية بيانكا أندريسكو ( Bianca Andreescu ) تحقق المفاجاة بالفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

حقق الكندية أندريسكو ذو 19 عاماً مفاجاة من العيار الثقيل بالفوز على الاميركية سيرينا ويليامز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (US Open) بواقع مجموعتين 3-6 و 7-5. فقد احرزت اندريسكو المصنفة 15 عالمياً لقبها الثالث  بعد بطولتي أنديان ويلز وبطولة تونتو للاستاذة  لتضرب رقماً تاريخياً كونها أول كندية تحرز إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى.

 وهذا الانجاز لم يكن بالسهل للبطلة الكندية فقد عانت الكثير قبل البطولة  فقد غابت في فترة من مسيرتها نتيجة إصابات في الظهر والساق والكتف.

الكندية بيانكا أندريسكو ( Bianca Andreescu ) تحقق المفاجاة بالفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنسوبعد ذلك حصد لقب إنديان ويلز وصلت إلى دور الستة عشر في ميامي قبل أن تنسحب بسبب إصابة في الكتف.

ويعد هذا الانجاز تاريخياً لكندا فقد هنئتها لاعبة التنس الكندية المشهورة أوجني بوشار والتي أعتبرته " تاريخاً لكندا" ،  لم يتوقف الامر عن بوشار بل ساندها الكثير من الرياضين مثل نادي تورونتو مابل ليفز من دوري هوكي الجليد، وبلو جايز من دوري البيسبول والسياسين الكنديين مثل رئيس وزراء خارجية كندا معبريين عن انجازها التاريخي لبلدهم.كما يضاف هذا الانجاز إلى العديد من الانجازات الرياضيين الكنديين سواء اندريسكو وانجاز فريق تورنتو رابتورز الفائز بلقب بـ NBA  لهذه السنة.

وقد عبرت أندريسكو بهذا الانجاز بقولها في المؤتمر الصحفي "لقد قلت كثيرًا وكثيرًا في مرات سابقة، وسأقول ذلك مجددًا: كان هدفي هو إلهام الكثيرين خاصة الرياضيين في كندا"، وأكملت  "أعتقد أن هذا الفوز سيساعد في ذلك، وليس الانتصار فقط بل ما حققته على مدار هذا العام؛ لأن الكثيرين في كندا مهدوا لي الطريق عندما كنت أصغر من ذلك".

ولم تلعب بعد ذلك حتى فرنسا المفتوحة عندما انسحبت في الدور الثاني عندما تفاقمت مشكلة كتفها.وتبع ذلك الغياب لفترة طويلة أدى لابتعادها عن موسم الملاعب العشبية ومن بينها بطولة ويمبلدون.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة رياضية هدفها نقل كل مايتعلق بالرياضة بمنظور مختلف بعيداً عن نسق الاخبار الاعتيادية